recent
أخبار ساخنة

الصين تتفوق على الولايات المتحدة في براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي

mohamed hamad
الصفحة الرئيسية

الصين تتفوق على الولايات المتحدة في براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي
الصين تتفوق على الولايات المتحدة في براءات الاختراع في مجال الذكاء الاصطناعي

 تتصدر الصين العالم في طلبات براءات الاختراع الخاصة بالذكاء الاصطناعي ، متجاوزة الولايات المتحدة للمرة الأولى ، مما رفع مكانة بكين في المرتبة الثانية في سوق الذكاء الاصطناعي وسط حرب بكين التقنية والتجارية مع واشنطن.

شيد (I Aoxiao) - نائب رئيس الأكاديمية الصينية لأبحاث الفضاء E - سلط الضوء على هذا الإنجاز في المؤتمر الصحفي السابع في WIC العالمي يوم الاثنين.

في العام الماضي ، قدمت الوكالة أكثر من 110 آلاف طلب في جميع أنحاء العالم ، متجاوزة الولايات المتحدة في عدد طلبات براءات الاختراع للذكاء الاصطناعي ، وفقًا لما ذكره لي من إدارة الإنترنت الصينية ، التي تنظم الصناعة. .

وقال لي ، الذي لم يكشف عن عدد براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التي منحتها الولايات المتحدة في عام 2019 ، إن "الصين تعزز استقلالها وقدراتها التقنية في مجال تكنولوجيا المعلومات للإنترنت"

تتنافس الولايات المتحدة والصين للسيطرة على التقنيات المتقدمة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية وشبكات الجيل الخامس. دفع الارتفاع الحاد في طلبات براءات الاختراع للذكاء الاصطناعي في الصين ، وتسويق التمويل وأنشطة المراقبة ، الحكومة الأمريكية إلى اتخاذ إجراء في أكتوبر الماضي عندما تمت إضافة عدد من رواد التكنولوجيا الصينيين إلى القائمة السوداء التجارية لواشنطن. أدى ذلك إلى الحد من وصولهم إلى المكونات الأمريكية عالية التقنية مثل أشباه الموصلات والبرامج.

الصين ، التي تخطط لتصبح رائدة عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030 ، تواجه أيضًا تحديات بسبب سيناريوهات التطبيق غير الواضحة للتكنولوجيا والاستثمار العالي والأمن والأخلاق.

ترى كل من الصين والولايات المتحدة إمكانات تقنية واعدة للمساعدة في زيادة كفاءة اقتصادات كل منهما ، بما في ذلك التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والصحة والتعليم.

في العام الماضي ، كان سوق المراقبة أكبر مستخدم منفرد للذكاء الاصطناعي في الصين ، حيث يمثل 53.8 في المائة من جميع التطبيقات التي تشغل التكنولوجيا ، وفقًا لشركة الأبحاث iiMedia. وجاء في المرتبة الثانية القطاع المالي بنسبة 15.8٪ ، ثم قطاع التسويق بنسبة 11.6٪ ، يليه قطاع النقل بنسبة 4.2٪.


google-playkhamsatmostaqltradent