recent
أخبار ساخنة

تحذيرات من مخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي

mohamed hamad
الصفحة الرئيسية


حذرت وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية (FRA) ومقرها فيينا من مخاطر استخدام الذكاء الاصطناعي في المراقبة التنبؤية والتشخيص الطبي والإعلان المستهدف.

يأتي التحذير في الوقت الذي يدرس فيه الاتحاد الأوروبي قانونًا سيتم تنفيذه العام المقبل لمواجهة التحديات التي تشكلها التكنولوجيا.
يستخدم المجلس التشريعي الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع ، وتقول الجماعات الحقوقية إن النظام الحاكم يسيء استخدام التكنولوجيا بسبب المراقبة العامة والتمييزية.


كما ينتقد النقاد انتهاكات حقوق وخصوصية الأفراد.
دعا تقرير صدر يوم الإثنين صانعي سياسات الحقوق الأساسية في الاتحاد الأوروبي (FRA) إلى تقديم المزيد من الإرشادات حول كيفية تنفيذ القواعد الحالية في الذكاء الاصطناعي وحماية الحقوق الأساسية لقوانين الذكاء الاصطناعي في المستقبل.
وقال مايكل أوفلاهيرتي في بيان لوكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية (FRA): "الذكاء الاصطناعي معصوم من الخطأ ، فهو من صنع الإنسان ويمكن أن يرتكب أخطاء بشرية".

لهذا السبب يحتاج الناس إلى إدراك كيفية عمل الذكاء الاصطناعي عند استخدامه ، وكيف يتم تحدي قرارات الآلة.
يغطي التقرير ، الذي أصدرته وكالة الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان (FRA) ، ما يسمى بالمناطق عالية الخطورة في المفوضية الأوروبية ، والذراع التنفيذي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والرعاية الصحية ، والطاقة ، والنقل ، والقطاع العام.

وقالت الوكالة: "يجب أن يحترم هذا القانون جميع الحقوق الأساسية ، مع ضمان لضمان ذلك ، ويتضمن ضمانًا بأن الناس يمكنهم الطعن في القرارات التي يتخذها الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن للشركات اتخاذ قرارات الذكاء الاصطناعي الخاصة بأنظمتها".
وأضاف أيضًا أن إجراء مزيد من التحقيق في الآثار التمييزية المحتملة للذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد أوروبا على حماية نفسها من هذا وأن على الاتحاد الأوروبي توضيح كيفية تنفيذ قواعد حماية البيانات من خلال التكنولوجيا.

يعتمد التحليل على استخدام الذكاء الاصطناعي في إستونيا وفنلندا وفرنسا وهولندا وإسبانيا ، ويستند إلى تقارير تقييم الموارد الحرجية في أكثر من 100 مقابلة مع مؤسسات عامة وخاصة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

google-playkhamsatmostaqltradent