recent
أخبار ساخنة

5 ميزات جديدة تتوافق مع كاميرات هواتف Android الرئيسية في عام 2021

mohamed hamad
الصفحة الرئيسية
5 ميزات جديدة ستدعمها كاميرات هواتف أندرويد الرائدة في عام 2021


 5 ميزات جديدة ستدعمها كاميرات هواتف أندرويد الرائعه في عام 2021

أعلنت شركة Qualcomm الأسبوع الماضي عن أحدث معالج Snapdragon 888 (Snapdragon 888) والذي سيعمل مع هواتف Android الرائدة التي سيتم طرحها في عام 2021.

بالطبع؛ لن تتمكن من الحصول على معالج Qualcomm (Snapdragon 88) نفسه ، لكن ستحصل على هاتف ذكي جديد بهذا المعالج في عام 2021 ، وما يجعل الإعلان مهمًا هي الميزات الجديدة التي ستدعمها هواتف Android القادمة.

يعتمد معالج Qualcomm الجديد على نفس تقنية أحدث معالج من Apple (A14) ، وقد قامت Qualcomm بدمج مودم للاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G مباشرة على المعالج بدلاً من استخدام شريحة منفصلة للاتصال بهذه الشبكات. وهذا يعني أيضًا كفاءة أفضل في استهلاك طاقة البطارية.

تعد جودة الكاميرا إحدى الميزات الثلاث الأولى التي سيبحث عنها المشتري متوسط ​​المدى عند شراء هاتف جديد بعد عمر البطارية ، وقد استخدم التصوير الفوتوغرافي على الهواتف مستشعرات متقدمة لالتقاط تحسينات في جودة الكاميرا المقربة وصور عالية الجودة على مدار العامين الماضيين. في السابق ، كانت كاميرات DSLR فقط ممكنة مع تطوير الوضع الليلي والمزيد.

سنلقي اليوم نظرة على الميزات المختلفة التي ستدعمها كاميرات هواتف Android الرائدة في عام 2021:

1- استخدم ثلاث عدسات في نفس الوقت:

ستتميز الهواتف الجديدة بمعالج صور جديد بحلول عام 2021 (Spectra 580 triple ISP) ، مزامنة ثلاثية بين عدسات متعددة ، مع السماح للمستخدمين بتسجيل 3 مقاطع فيديو من ثلاث عدسات مختلفة ، وسيكون كل فيديو بجودة 4K HDR. سيعمل مع المعالج (Snapdragon 888). .

وينطبق الشيء نفسه على الصور ، لأنه بدقة 28 ميغا بكسل لكل منها ، يمكن التقاط ثلاث صور من ثلاث عدسات مختلفة في نفس الوقت دون تأخير الغالق.

تحتوي معظم الهواتف الذكية الرائدة على كاميرا خلفية بعدسة ثلاثية على الأقل ، ولكل منها عدسة مختلفة - الأولى: واسعة للغاية ، والثانية: عريضة ، والثالثة قريبة - لذا يعمل معالج الصور الجديد على توفير مزامنة ثلاثية بين العدسات. وهذا يعني إنتاج ثلاث مقاطع: يوفر مقطع الفيديو أحادي الجهاز والمزامنة الثلاثية ، والتي لها منظور مختلف قليلاً لكل صورة أو مقطع فيديو حسب العدسة ، انتقالات أكثر سلاسة عند الاقتراب بين العدسات.

iPhone 12 Pro أو iPhone 11 Pro .. أيهما يحتوي على أفضل كاميرا؟

هذا يجعل من السهل جدًا على العدسات الثلاث العمل في نفس الوقت ، حيث يمكن استبدال عدسة واحدة فقط على الفور ، لذلك لن يكون هناك تأخير عند تغيير العدسات.

2- تحسين سرعة التقاط الصور:

كما طورت شركة Qualcomm أيضًا تقنية التقاط الصور المستمر على معالج Snapdragon 888 ، بحيث يمكن للهواتف التقاط الصور ومقاطع الفيديو بسرعة 2.7 جيجا بكسل في الثانية ، أو حوالي 120 صورة في الثانية ، كل منها بدقة 12 ميجا بكسل ، وتقول كوالكوم: ما يصل إلى 35.

3- تطوير التصوير الليلي:

طورت Qualcomm أيضًا التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة من خلال إدخال بنية جديدة يمكنها التقاط صور عالية الدقة في الإضاءة المنخفضة للغاية (0.1lux).

4- تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية:

في الوقت نفسه ، بالإضافة إلى تسجيل فيديو 4K HDR من 3 عدسات ، ستتمكن الهواتف الذكية المزودة بمعالج (Snapdragon 888) أيضًا من تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ؛ يتوافق هذا مع سرعة الشاشات الجديدة المنعشة التي تصل إلى 120 هرتز وأصبحت المعيار الرئيسي في الهواتف الرائدة.

هذا يعني أنه إذا كانت شاشة هاتفك تدعم معدل تحديث عاليًا يبلغ 120 هرتز ، فيمكنك تسجيل وعرض الفيديو بمعدل 120 إطارًا في الثانية لتشغيل مقاطع الفيديو بسلاسة شديدة ، مما سيساعد في تحسين جودة مكالمات الفيديو.

5- تحسين محرك الذكاء الاصطناعي:

تعمل شركة كوالكوم على معالج جديد لتحسين ما تقوله (3A) وهو: التعريض التلقائي ، وتوازن اللون الأبيض التلقائي ، والتركيز التلقائي ، لأنه سينقل الصور عالية الجودة إلى المستوى التالي.

للقيام بذلك ، قامت الشركة بتعليم المعالج بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي كيف يجب أن تبدو الصورة في ظل ظروف معينة ، ولكن في حالة التركيز التلقائي ، قامت الشركة بتعليم الشبكات العصبية باستخدام تقنية تتبع العين لتوفير دقة أفضل في الصور.

ما هي الهواتف التي ستعمل بمعالج Snapdragon 888 الجديد؟

من المتوقع أن يتم طرح أول الهواتف ذات المعالج الفردي (Snapdragon 888) للبيع في الربع الأول من عام 2021 ، وقد أكدت شركة كوالكوم بالفعل أن عددًا من مصنعي الهواتف قرروا استخدام المعالج في الهواتف في المستقبل القريب.

تشمل هذه الشركات Samsung و Sony و Xiaomi و Oppo و OnePlus و Asus و Motorola و Lenovo و LG و Vivo و BlackShark و ZTE. أكدت شركة (Xiaomi) بالفعل أن الهاتف الرائد القادم سيكون مزودًا بمعالج Snapdragon 888 ، ومن المتوقع أن يكون Xiaomi Mi 11 ، والذي من المتوقع إطلاقه الشهر المقبل.


google-playkhamsatmostaqltradent